صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«السفير الصيني»: العلاقات مع مصر نموذج للتضامن في عهد الرئيس السيسي

وردة الحسيني

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 - 04:27 م

اكد لياو ليتشيانج سفير الصين بالقاهرة أن السنوات الأخيرة، بفضل القيادة الاستراتيجية والتخطيط الشخصي من الرئيسين عبد الفتاح السيسي و شي جين بينج، حققت الشراكة الاستراتيجية الشاملة الصينية المصرية طفرة كبيرة من التنمية، وأصبحت نموذجا يحتذى به للتضامن والتعاون والمنفعة المتبادلة والفوز المشترك بين الصين والدول العربية والإفريقية والإسلامية. 

وتابع قائلا - خلال منتدي الحوار بين المدن العريقة الصينية المصرية - أن أشار الرئيس شي جين بينغ أشار خلال مقابلته مع رئيس الوزراء مدبولى على هامش قمة الحزام والطريق إلى أن الصين ومصر صديقان لديهما رؤية مشتركة يتبادلان الثقة، وشريكان عزيزان في التنمية والازدهار، فالعلاقات الصينية المصرية لها آفاق رحبة، والتعاون المحلي له مستقبل واعد.

وأضاف "في الوقت الراهن، يعمل الشعب الصيني على بناء الحضارة الحديثة للأمة الصينية، وتعزيز تقدم حضارات البشرية استرشادا بالخطوط العريضة في إطار مبادرة الحضارة العالمية المطروحة من الرئيس شي جين بينج".

وقال السفير الصيني إن بلاده تطلع إلى المزيد من التعاون والتواصل الثقافي بين  شآن شي والقاهرة ، وأن السفارة ستعمل على تطوير العلاقات بين البلدين في هذا الشأن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة